Thursday, April 01, 2010


لندن.. القاهرة
أهلا .. مع السلامة


"أول مرة في كل شئ هي دوما أروع مرة" ذلك ما شعرت به بالفعل خلال تجربتي للسفر لأول مرة خارج حدود الوطن إلى العاصمة البريطانية "لندن" أضيف إليها تجربة السفر لأول مرة عبر الطائرة.
شعور رائع من السعادة كان يملؤني وقت إقلاع الطائرة وكأنني دخلت إلى عالم الأحلام لا تلمس قدمي الأرض ولا يحيط بي إلا ضحكات الأطفال فلا تزيدني إلا سعادة.

" بعد 15 دقيقة تهبط الطائرة في مطار هيثرو بلندن ..طاقم الطائرة يتمنى لكم رحلة سعيدة" نداءات طاقم الضيافة بالطائرة مصحوبا بانخفاض شديد في درجات الحرارة الخارجية وارتفاع في درجة حرارتي.

"الجو حر يا جماعة" لم أكف عن ترديد تلك الجملة خلال فترة تواجدي داخل المطار حيث ظل أصدقائي يتوعدوني بالويل والثلوج وعظائم الأمور حتى جاءت اللحظة الحاسمة التي تعلن فيها لندن عن نفسها وتجعلك تشعر دوما كما لو كنت ترتدي "حرير في حرير".

لم تكن مشاهدة شوارع لندن غريبة على نظري ،فمشاهدة الكثير من الأفلام الأجنبية ولا سيما البريطانية جعلتني أشعر بالألفة مع الكثير من المناطق وإن كانت تبدو هذه المرة أكثر بريقا بمعمارها العريق.

ستضحك حتما إذا ما نصحتك أن تدخر في حقيبتك شراب احتياطي حتى تتجنب الإصابة بالروماتيزم فخلال الخمسة أيام التي قضيتها في لندن كان أكثر ما يؤرقني هو غرق البنطلونات والشرابات في المياه وتجمد قدماي بصورة تدفعني إلى نقعهما طوال الليل في المياه الساخنة.

لا أستطيع أن أنكر أن زيارتي الأولى للندن كانت مصحوبة بحالة من القلق والتوجس والسؤال الذي ظل يتردد لأيام طويلة ، كيف سينظر البريطانيون إلى حجابي وكيف يتعاملون معي إلا أن جولتي الأولى في شوارع لندن ورؤية عدد من السيدات من جنسيات مختلفة يرتدين الحجاب أزالت القلق الذي كان يعتريني وأبدلته بابتسامة.

5 أيام رائعة في مدينة الضباب مرت كالحلم وسط كم هائل من الجنسيات، الكل يبتسم في وجهك ويحرص على خدمتك، والناس تشكر بعضها طوال الوقت ،شوارع نظيفة و نظام مروري أربكنا في بداية الأمر لأننا لم نتعود عليه.. والكثير من التفصيلات الصغيرة التي شعرت أنها لو طبقت في مصر لأصبحت أعظم دول العالم.

"اطلعي قدام شوية يا مدام" تلك الجملة التي أيقظتني من الحلم لأفيق وأجد نفسي أمام موظف الجوازات في مطار القاهرة يرمقني بنظرة غاضبة فابتسم وأقول لنفسي"يبقى انت أكيد أكيد في مصر" .

1 comment:

mohamed said...

حمداً لله على سلامتك :)
دايما بيكون لكل حاجة جديدة متعتها وبريقها وخصوصاً لما يكون المود رايق وعندنا حماسة للأستكشاف

لطيف موضوع الشربات دا يمكن عشان كدا بيكون البوت افضل في الجو اللي زي دا
عقبال رحلات قادمة أكثر سعادة